نتعلم اليوم معًا طريقة عمل الحلاوة الطحينية البيتي للشيف فاطمة أبو حاتي. عادةً ما نسعى لتعلم ما نستطيع من طرق صنع الأطعمة منزليًا؛ لضمان الطعم المثالي والجودة وخلوها من المواد الحافظة والألوان الصناعية؛ وللتوفير. وصنفنا الغذائي اليوم لا يكاد يخلو منه منزل، ويحبه الكبار قبل الصغار، كما أن مقادير تحضيره سهلة التوافر بكل بيت.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

قبل أن نستعرض سويًا طريقة عمل الحلاوة الطحينية البيتي إليكم مقادير مكوناتها:

مقادير المكونات

– كوب لبن بودرة
– كوب سكر بودرة (منخول جيدًا)؛ للتأكد من خلوه من التكتلات
– كوب إلا ملعقتين طحينة خام ، ويمكن الاطلاع على طريقة تحضير الطحينة الخام منزليًا من هنا
– نصف ملعقة فانيليا حبيبات أو سائلة
– مكسرات (فول سوداني- لوز مجروش- بندق مجروش – فستق مجروش)، أو بودرة كاكاو حسب الرغبة

طريقة التحضير

1- في إناء زجاجي عميق نقوم بخلط المكونات الصلبة جيدًا من اللبن والسكر، والفانيليا إن كانت حبيبات أما إن كانت سائلة فتُخلط لاحقًا مع الطحينة.
2- نقوم بإضافة الطحينة مع التقليب الجيد باليدين والخلط، وعلينا اختبار الخليط عما إذا كان قد صار جاهزًا أم لا. قد يبدو الخليط مفتتًا ظاهريًا للناظر ولكن علينا بتجميع كرة منه بيدينا. فإذا كانت الكرة متماسكة مثل كرة الرمل المبلل بالماء عند تشكيلها صار الخليط مثاليًا، وإلا فهو يحتاج لإضافة القليل من الطحينة فيما يقارب مقدار ملعقة.
3- نقوم بإضافة بودرة الكاكاو أو القليل من المكسرات المفضلة ونخلط جيدًا.
4- نحضر قوالب حفظ الحلاوة الطحينية المتاحة لدينا، ونقوم بتبطينها بأكياس ثلاجة ثم نضع القليل من المكسرات.
5- نبدأ بإضافة الحلاوة الطحينية إلى القوالب، ثم نقوم بضغطها وكبسها جيدًا بيدينا، وإن تعسر علينا الضغط باليدين يمكننا تغطية سطح الحلاوة بكيس الثلاجة الموضوعة به ثم ضغطها باستخدام كوب.
6- نترك قوالب الحلاوة الطحينية بالثلاجة لمدة يوم؛ لتمام تماسكها ثم نبدأ باستخدامها.
لقد سررت بمشاركتكم طريقة عمل الحلاوة الطحينية الاقتصادية ألذ حلاوة طحينية بيتي بمكونات متاحة بكل منزل. أرجو أن تكون الوصفة قد أعجبتكم، وأن تشاركوني تقييمكم لها. وإلى موضوعاتٍ قادمة -إن شاء الله- مع المزيد من وصفاتنا اللذيذة.

عن الكاتب

bonbella

أترك تعليق