نتناول في موضوعنا اليوم علاج اسمرار البشرة بعد المصيف الأفضل بماسكات طبيعية. يمثل اسمرار البشرة مشكلة كبيرة لدى أصحابها وخاصة هؤلاء المعرضين باستمرار لأشعة الشمس في فصل الصيف بحكم طبيعة أعمالهم أو بعد زيارة المصايف.

نتيجة لذلك قد يكون ضرر وتلف البشرة بليغ والذي قد يصل إلى إلحاق التهابات وحروق الشمس بها، وإن تراكمت آثاره على المدى الطويل قد يتسبب-عافانا الله وإياكم- بمرض سرطان الجلد.

علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل الأفضل بماسكات طبيعية

قبل أن نستعرض معًا علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل الأفضل بماسكات طبيعية ينبغي أن نفطن إلى إجراء بعض العمليات البسيطة أولًا. لنتيجة مثالية يُنصح بتقشير وتنظيف البشرة بلطف كما في مقالنا هذا . بعد ذلك يمكننا عمل الماسكات الطبيعية الآتية مع التنويه أن النتيجة الرائعة والمثالية لهذه الماسكات تظهر مع تكرارها وليس مع استخدامها لمرة واحدة فقط وإن كنا سوف نلاحظ الفرق من المرة الأولى.

ماسك اللبن والشوفان وعصير الليمون

لكل من اللبن والشوفان وعصير الليمون دور فعال في تفتيح البيشرة. لتحضير الماسك نقوم بوضع ملعقة كبيرة من اللبن على ملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون على ملعقة صغيرة من عصير اللليمون في

طبق صغير. نقلب جيدًا ثم نقوم بفرد الماسك على الوجه والرقبة ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسلهما بالماء الفاتر.

ماسك عسل النحل وعصير الليمون والكركم والسكر

يعتبر هذا أحد ماسكات علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل الأفضل. يعد هذا الماسك مرطب ومقشر يعمل على تفتيح البشرة والبقع الداكنة وإزالة الهالات السوداء؛ ولذلك يتم استخدامه في محيط العينين والفم مع الحرص على عدم دخوله إلى العينين.

لتحضير الوصفة نحضر طبق صغير ونضع به ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من كركم البشرة وملعقة صغيرة من السكر ونخلطهم جيدًا. نقوم بوضع الماسك على الوجه كاملًا والرقبة مع التدليك لمدة 3 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

ماسك الجزر والطماطم والشوفان

لتحضير هذه الوصفة نقوم بخلط نصف ثمرة جزر مسلوق مع نصف ثمرة طماطم مع ملعقة كبيرة من الشوفان بالخلاط الكهربي. نقوم بوضع الماسك على الوجه والرقبة وتركه لمدة ثلث الساعة، ثم نغسلهما بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي وبودرة الحمص وجل الصبار

تعتبر هذه الوصفة أحد أفضل ماسكات علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل. في طبق صغير نضع نصف ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من بودرة الحمص وملعقة كبيرة من جل الصبار ونقوم بخلطهم جيدًا. نضع الماسك على الوجه والرقبة ونتركه حتى الجفاف ثم نقوم بغسلهما بالماء الفاتر.

ماسك عصير الخيار وزيت فيتامين E

يتسم فيتامين E بقدرته على تفتيح البشرة ومعالجة التهاباتها الناتجة عن الشمس؛ حيث أنه مضاد قوي للأكسدة. كذلك يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتنعيمها. لتحضير الوصفة نقوم بخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من زيت قيتامين E الذي يمكن الحصول عليه من الصيدلية على شكل كبسولات يتم يفريغها. نضع الماسك على الوجه والرقبة ويمكننا تركه بدون غسل؛ لأن البشرة ستتشربه، ونستطيع تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا.

ماسك الزبادي وعصير الليمون

تعمل الزبادي على ترطيب البشرة ويعمل الليمون على تطهيرها وشدها. نقوم بتحضير الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في طبق صغير. نضع الماسك على الوجه والرقبة ونتركه لمدة ثلث الساعة ثم نغسله بالماء الفاتر.

أهم النصائح لبشرة نضرة ولحمايتها من التضرر بفعل أشعة الشمس

هناك العديد من النصائح الهامة التي أود مشاركتها معكم والتي تساهم في علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل وهي:

  • تناول كميات كافية من الماء يوميًا بمعدل 2-3 لتر؛ فإن ذلك يعمل على ترطيب البشرة ومقاومة جفافها.
  • استخدام مقشر للبشرة ذو نوعية جيدة مرتين أسبوعيًا أو نستخدم مقشر طبيعي؛ فإن ذلك يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميتة.
  • استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة مرة يوميًا قبل النوم على الأقل، واستخدام مرطب للشفاه؛ للعناية ببشرتها وحمايتها من الجفاف والتشققات.
  • العناية بمحيط العينين والشفتين باستخدام المستحضرات المرطبة المخصصة أو باستخدام الخلطات الطبيعية المناسبة.
  • اعتياد وضع صن بلوك أو الواقي الشمسي على الوجه واليدين قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف؛ لحماية البشرة من التضرر بفعل أشعة الشمس.
  • اختيار مستحضرات التجميل ذات النوعية الجيدة والتي تحمل عبارة “غير مسببة للحساسية” أو “hypoallergenic”؛ فهي مصنعة من مواد آمنة غير مهيجة للبشرة. كذلك عند إزالة المكياج نهتم باختيار مزيل الماكياج المناسب الذي يحافظ على البشرة.

لقد شرفت بمشاركتكم العديد من أفضل ماسكات علاج اسمرار البشرة من الشمس بعد المصيف والعمل الفعالة. كذلك استعرضنا سويًا أهم النصائح لبشرة نضرة ولحمايتها من التضرر والتلف بفعل أشعة الشمس آملةً أن ينعم الجميع ببشرة مثالية تبرز جمال أصحابها.

عن الكاتب

bonbella

أترك تعليق