نستعرض معكم في مقالنا اليوم مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل الاقتصادي وطريقة عمله منزليًا. عادةً ما تبحث كل سيدة منزل عما يحقق أقصى نظافة للملابس، ولعل من مساحيق الغسيل التي أثبتت فعاليتها على مدى سنوات طويلة مسحوق برسيل بنوعيه الحبيبي والجل.

يوفر مسحوق برسيل للملابس إزالة البقع والبياض الناصع فضلًا عن الرائحة المنعشة. ومع غلاء ظروف المعيشة وارتفاع الأسعار تلجأ الكثير من السيدات إلى تصنيع العديد من المنتجات منزليًا؛ فهي تحمل جودة مقبولة كما أنها موفرة.

من هذه المنتجات نشارككم اليوم مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل وطريقة تصنيعه مع التنويه إلى أنه لن يكون بنفس جودة برسيل جل الأصلي. تستخدم شركة هيكل المصنعة لبرسيل جل خامات مكلفة وغير متوفرة بالسوق، ويتم التصنيع بأحدث التقنيات ولكن مسحوقنا فعال واقتصادي ويعطي نتائج مرضية وخاصة بالنسبة للملابس متوسطة الاتساخ.

مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل لإنتاج 2 لتر منه

  • 16,6 جم سيماسول
  • 4,2 جم تايلوز
  • 66,7 جم تكسابون
  • 200 جم فورمالين
  • 58,3 جم صودا سائلة
  • 175 جم سلفونيك شفاف
  • 12,5 جم رائحة برسيل جل
  • ورقة Ph
  • لون طعام أزرق صحي

يمكن الحصول على هذه الخامات من شركات أو محلات خامات المنظفات.

طريقة تصنيع مسحوق الغسيل برسيل جل

نتبع هذه الخطوات بدقة عند خلط مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل وبنفس النسب؛ للحصول على الكمية المذكورة والنتيجة المطلوبة. لتصنيع برسيل جل نتبع الخطوات التالية:

  1. نقوم بإحضار إناء ونضع به 1,3 لتر من الماء.
  2. نضيف إلى الماء الصودا السائلة ونقلب، ثم نضيف السلفونيك مع التقليب حتى تمام الذوبان والمزج.
  3. بعد ذلك نعادل نسبتي السلفونيك والصودا السائلة عن طريق اختبار ورقة PH؛ حيث يتم غمسها في الخليط وينبغي ألا يتغير لونها. إذا تغير لون الورقة وصارت صفراء أو حمراء اللون نقوم بإضافة القليل من الصودا السائلة بالتدريج حتى تعود الورقة للونها الأصلي. إذا وجدنا لون الورقة أخضر أو أزرق نضيف القليل من السلفونيك تدريجيًا حتى تسترجع الورقة أيضًا لونها الأصلي.
  4. نضيف التكسابون إلى الخليط مع التقليب حتى تمام الذوبان، ثم نضيف التايلوز ونقلب جيدًا.-نقوم بوضع السيماسول ونقلب جيدًا ونلاحظ ظهور رغاوي.
  5. نضيف الفورمالين إلى الخليط ونقلب وننتظر حتى اختفاء الرغاوي تمامًا.
  6. نقوم بإضافة رائحة برسيل جل وتقليب الخليط بهدوء؛ لمنع تكون رغاوي فتختفي معها الرائحة.
  7. نقوم بوضع بعض قطرات اللون مع التقليب بهدوء.
  8. إذا ارتأينا أن مسحوق برسيل جل الناتج يحتاج إلى اكتساب بعض اللزوجة والقوام المتماسك نسبيًا يمكننا إضافة ملح الطعام بعد إذابته في ماء.
  9. بعد الانتهاء من مزج جميع مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل جيدًا ننتظر ساعة ثم نقوم بتعبئته في العبوات المخصصة له.

لقد سررت بمشاركتكم مكونات مسحوق الغسيل برسيل جل وطريقة تصنيعه منزليًا في خطوات بسيطة تتيح لكل سيدة منزل الجودة والتوفير.

عن الكاتب

bonbella

أترك تعليق